التسويق الإلكتروني (المعروف أيضًا باسم التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الرقمي أو التسويق عبر الإنترنت)
إنه مصطلح شامل يستخدم لوصف الأنشطة التسويقية التي تتم عبر الإنترنت. لذلك ، يتضمن التسويق عبر الإنترنت مجموعة واسعة من الاستراتيجيات والتكتيكات مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى والدفع لكل نقرة وتحسين محرك البحث.
أكثر أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالية
ما هو التسويق عبر الإنترنت؟
التسويق الإلكتروني (المعروف أيضًا باسم التسويق عبر الإنترنت أو التسويق الرقمي أو التسويق عبر الإنترنت)
إنه مصطلح شامل يستخدم لوصف الأنشطة التسويقية التي تتم عبر الإنترنت. لذلك ، يتضمن التسويق عبر الإنترنت مجموعة واسعة من الاستراتيجيات والتكتيكات مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى والدفع لكل نقرة وتحسين محرك البحث.
أكثر أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالية
هناك عدة أنواع رئيسية من التسويق الإلكتروني:
تسويق وسائل الاعلام الاجتماعية
التسويق المؤثر
التسويق عبر البريد الإلكتروني
تسويق المحتوى
والإعلانات المدفوعة.
كل نوع من هذه الأنواع أكثر أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالية
كل نوع من هذه الأنواع للتسويق الالكتروني يشمل العديد من الاستراتيجيات والتكتيكات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، تكمل هذه الأنواع من التسويق الالكتروني بعضها البعض وغالبًا ما يتم استخدامها معًا.
دعنا نرى هذه الأنواع المختلفة للتسويق الالكتروني لفهم كيفية عملها بشكل فردي وجماعي.
1. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي معروفة وهي :
الفايسبوك او الانستقرام او التويتر او السناب شات او الواتساب او التيليجرام او عن طريق اي مواقع خاصة بالتواصل الاجتماعي.
ويعتبر التواصل الاجتماعي مفتوح للجميع, وبالتالي اصبح التسويق عن طريقه له قوة وصدى وفعالية كبيرة , لكن هذا النوع من التسويق يحتاج الى صبر, لأنه يتم انشاء محتوى فريد ومثير حيث يركز التسويق عبر التواصل الاجتماعي على بناء مجتمع وتعميق العلاقات مع المستهلكين في محاولة للحث على الاهتمام وولاء العملاء.
جانب رئيسي آخر للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو تسخير قوة العلاقات مع العملاء فيُظهر الرد الفوري على استفسارات العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي أصالة علامتك التجارية ، وسيلهم الاخرين للثقة في منتجاتك أو خدماتك.
2. التسويق عبر المؤثرين
أولاً: ما هو المؤثر بالضبط؟
:المؤثر هو شخص لديه عدد كبير نسبيًا من المتابعين عبر الإنترنت ، بما في ذلك
المشاهير السائدون او مشاهير متخصصون او خبراء الصناعة والسلطات او أصحاب النفوذ.
اذا ما هو التسويق عبر المؤثرين؟
التسويق عبر الؤثرين هو عملية العمل مع المؤثرين للترويج لمنتج أو خدمة لمتابعيهم عبر الإنترنت.
قبل التسويق عبر الإنترنت ، كان التسويق عبر المؤثرين متاحًا فقط للعلامات التجارية الكبيرة التي يمكنها العمل مع المشاهير ذوي الأسماء الكبيرة.
ولكن الآن ، يمكن للجميع الانخراط في التسويق عبر المؤثرين.
Influene.coفي الواقع ، وجد موقع
أنه في المتوسط ، يتقاضى المؤثرون الصغار الذين لديهم 2000 إلى 100000 متابع ما بين 137 دولارًا و 258 دولارًا لكل منشور على Instagram
مما يعني أن البعض قد يتقاضى 50 دولارًا فقط ، وسوف يسعد الكثير من الآخرين بالترويج لمنتجك مقابل عينة مجانية .
بدلاً من ذلك ، ستختار العديد من الشركات أن تدفع للمؤثر جزءًا من المبيعات التي ينتجها - وهذا ما يسمى التسويق بالعمولة (والذي سنغطيه في القسم التالي.
في الواقع يؤدي أصحاب النفوذ الجزئي أداء افضل من المشاهير المعروفين.
Collectve Bias وجدت دراسة اجرتها
ان 3 في المائة من المستهلكين يتأثرون بتأييد المشاهير في قرارات الشراء الخاصة بهم, بينما من المرجح ان يشتري 30 بالمئة من المستهلكين منتجا اوصى به من طرف مدون غير مشهور.
3 . التسويق عبر البريد الالكتروني
التسويق عبر البريد الالكتروني هو عملية استخدام البريد الإلكتروني لإرسال رسائل تسويقية مباشرة إلى الأشخاص في محاولة لكسب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين.
على الرغم من أن التسويق عبر البريد الإلكتروني قد لا يبدو أكثر أشكال التسويق عبر الإنترنت بريقًا ، فلا تقلل من قوته وفعاليته.
لماذا يمتلك التسويق عبر البريد الإلكتروني عائدًا متوسطًا على الاستثمار يبلغ 122 بالمائة - أي أعلى بأربع مرات من أنواع التسويق عبر الإنترنت الأخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي والبحث المدفوع؟
كيف اذا يعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني؟
قبل أن تبدأ في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يجب أن تحصل على بعض عناوين البريد الإلكتروني,لهذا السبب يعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني دائمًا تقريبًا بالشراكة مع أنواع أخرى من التسويق عبر الإنترنت مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى.
بعد الحصول على عناوين البريد الإلكتروني ، يمكنك البدء في رعاية مشتركي البريد الإلكتروني بمحتوى مفيد ،
وهدايا ، وخصومات ، والوصول المبكر إلى المنتجات الجديدة ، والمزيد
يمكنك أيضًا زيادة المبيعات باستخدام تقسيم البريد الإلكتروني
يحدث هذا عند إنشاء مجموعات منفصلة من المشتركين (تسمى "شرائح") بناءً على تفضيلاتهم الشخصية والمرحلة التي يمر بها كل مشترك في رحلة المشتري.
بعد ذلك ، يمكنك إنشاء حملات بريد إلكتروني آلية لكل شريحة ، والتي
نرحب بالمشتركين الجدد
متابعة العربات المتروكة
المتابعة مع العملاء الجدد للحصول على مبيعات مكررة
اسأل العملاء السعداء للمراجعة
أعد إشراك المشتركين غير النشطين
اجمع تعليقات قيمة من العملاء الحاليين
و اكثر.
4 . التسويق عبر المحتوى
تسويق المحتوى هو العملية المستمرة لإنشاء وتوزيع وترويج المواد ذات الصلة عبر الإنترنت والتي تم تصميمها استراتيجيًا لجذب الأسواق المستهدفة وإشراكها وتحويلها إلى عملاء.
على سبيل المثال ، تستخدم الشركات أشكالًا لا حصر لها من المحتوى للقيام بذلك
مشاركة مدونة
مقاطع الفيديو (عادةً ما تتم مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي مثل youtube و facebook)
تقارير الصناعة والبحوث
تقارير موجزة رسومية والبحوث
الكتاب الاليكتروني
تدوين صوتي
دراسة الحالة
البريد الإلكتروني
مؤتمر الإنترنت
يرتبط تسويق المحتوى ارتباطًا وثيقًا بالعديد من أنواع التسويق عبر الإنترنت - لا سيما التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث.
تعليقات
إرسال تعليق